شروط وأحكام البائع في bargain.sa

الرجاء الاطلاع على شروط وأحكام البائع ادناه. سيتم نشر شروط البائع هذه على  الموقع الالكتروني الخاص بــ بارجين، وهي توضح الشروط التي بإمكانك كبائع الوصول واستخدام موقعنا والخدمات والتطبيقات، بما في ذلك تطبيقات الهاتف المتحرك لدينا وذلك  للبيع مباشرة للمشترين على الموقع.

نود لفت نظرك إلى أنه سيعتبر قبول شروط البائع هذه نافذاً فقط عندما يتم قبولها على موقعنا. بالإضافة إلى ذلك، تحتفظ بارجين بحق تعديل شروط البائع فى أى وقت.

 

شروط وأحكام البائع

1-   مقدمة

1-1      مرحبًا بكم في موقع www.bargain.sa 

1 -2          تنص شروط وأحكام البائع (“شروط البائع”) وجميع السياسات والشروط الإضافية (في حال تطبيقها) الموجودة على الموقع لواجهة بارجين

( www.bargain.sa) يُطلق عليهما معًا (“الموقع”)، على الشروط التي تتيح لك كبائع الدخول واستخدام الموقع والخدمات والتطبيقات، بما في ذلك تطبيق الهاتف الجوال الخاص بنا مستقبلاً  ، (يشار إليها مجتمعة بـ “الخدمات”)، وذلك لغرض البيع مباشرة إلى المشترين عبر الموقع. تُطبق شروط البائع هذه بالإضافة 
إلى كافة الشروط الأخرى (بما في ذلك شروط الاستخدام الخاصة بنا، وشروط البيع، وسياسة الخصوصية) وأي سياسات أخرى وشروط إضافية (يشار إليها مجتمعة بـ “الوثائق القانونية”). بالوصول و/أو التسجيل و/أو الاستمرار في استخدام أو الوصول إلى خدماتنا، توافق على الالتزام بشروط البائع هذه والوثائق القانونية بأثر فوري. وتعد الإشارة “إليك” في شروط البائع هذه إشارة إليك كشخص اعتباري.

2- خدماتنا

2 -1      نحن شركة صفقة المساوم لتسويق شركة شخص واحد مسجلة في المملكة العربية السعودية – نقدم إليك الخدمات كبائع لكي نمكنك من تقديم منتجاتك إلى المشترين المسجلين لدينا في الموقع. وذلك وفقاً لنموذج البيع والخدمات التي نقدمها وتشتمل خدماتنا على:  (أ) تنظيم الطلب وتلبيته (مثل التواصل مع مشترٍ بشأن عملية الشراء الخاصة به والحصول على المدفوعات من مشترٍ وتنظيم التسليم)؛ (ب) شحن المنتج من مستودعك أو من المقر الخاص 
بك الى المشتري؛ (ج) تحصيل المبالغ النقدية ومعالجة المدفوعات؛ و (د) تأمين مركز الاتصال وخدمة العملاء وفقًا لشروط الاستخدام وشروط البيع الخاصة بنا.
  2-2 يكون لنا الحق في تحديد المحتوى والمظهر والتصميم والأداء الوظيفي وجميع الجوانب الأخرى للموقع والخدمات (بما في ذلك الحق في إعادة تصميم وتعديل وإزالة وتغيير المحتوى والمظهر والتصميم والأداء الوظيفي والجوانب الأخرى من الموقع والخدمات وأي عنصر أو جانب أو جزء أو ميزة منه في أي وقت ومن وقت إلى آخر)، وتأخير أو تعليق إدراج، أو رفض إدراج، أو إلغاء إدراج، أو مطالبتك بعدم إدراج أي أو جميع المنتجات حسب تقديرنا المطلق. ويجوز لنا، حسب تقديرنا المطلق، ايقاف اي من صفقات البيع الخاصة بك بغرض اجراء تحقيق، كما ويكون لنا الحق برفض معالجة و/أو تقييد وجهات شحن و/أو وقف و/أو إلغاء أي من صفقات البيع الخاصة بك إذا اعتبرنا ذلك ضرورياً لأغراض قانونية أو لضمان الالتزام بشروط البائع.

 

3- نماذج البيع

يجب أن يكون تصنيف كل نوع من المنتجات مفصلا بدقة وفقا لنموذج البيع الخاص به. وفي الحالات التي يتم تخزين المنتج من قبلك وتسليمه إلى المشتري من قبلنا، يجب إجراء الطلب خلال الفترة الزمنية المحددة مسبقا على حسابك.
وفقاً لذلك فإننا نحتفظ بالحق في تعليق حسابك أو حظره وذلك للأسباب التالية
: أ) تأخر التسليم وفقاً للجدول الزمني المتفق عليه؛ 
ب) مستوى عال من المرتجعات؛ 
ج) مراجعات سلبية من المشترين؛ 
 د) إلغاء طلب تم التأكيد عليه من قبل المشتري.

4- التزاماتك كبائع

4 -1      تلتزم بقراءة الوثائق القانونية وعلى وجه الخصوص، الإحاطة علمًا بشروط أهلية ومعلومات الحساب اللازمة لفتح حساب بائع ومسؤولياتك عند استخدام الموقع، بما في ذلك مسؤولياتك فيما يتعلق بالمنتجات المحظورة بموجب شروط الاستخدام.
4 -2      بالإضافة إلى التزاماتك الواردة في الوثائق القانونية، وما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك من قبلنا، عليك الامتثال للشروط التالية:
‌أ- تسليم المنتج وفقاً لشروط التعبئة والتغليف وغيرها من الإرشادات التي نخطرك بها خطياً ومقدماً،
‌ب-  تغليف المنتجات ونقلها بأمان بطريقة تقلل من خطورة إتلاف المنتج،
‌ج-   الحصول على جميع الوثائق والتصاريح والموافقات اللازمة لتسليم المنتج ،
‌د- تصنيف المنتجات وفقاً لجدول الجودة الخاص بالموقع وفقاً لملحق الخدمة المرسل.
‌ه-   قبول المنتجات المرتجعة التي تدخل في حيز الضمان وفقًا لما تنص عليه قوانين المملكة العربية السعودية المعمول بها و/أو شروط الاستخدام؛
‌و- تقديم ضمان استرجاع لمدة (7 أيام) لجميع المنتجات (المحددة في شروط البيع) والتي تباع للمشترين في المملكة العربية السعودية. وتنطبق هذه الضمانات فى الحالات التى يتواجد فيها عدم تطابق الوصف, تقتصر التزاماتك على رد الأموال
‌ز-   استمرار تحمل المسؤولية عن خدمات ما بعد البيع .
‌ح-   الالتزام بتعليماتنا بشأن منتجاتك أو استخدام خدماتنا، بما في ذلك ما يتعلق بحذف قوائم المنتجات المعروضة التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية للغير وترتيب التسليم أو تحصيل المرتجعات أو غيرها من الأمور المشابهة.
‌ط-   تزويدنا ببيانات تسجيل ضريبة القيمة المضافة الخاصة بك، وأية معلومات إضافية مطلوبة من قبلنا. ويجب أن تكون جميع بيانات التسجيل أو المعلومات المطلوبة المقدمة إلينا دقيقة وصحيحة.
‌ي-  تحديث التسعير الخاص بك مع مراعاة ضريبة القيمة المضافة.
‌ك-   تقر بأنك مسؤولاً عن دفع جميع الضرائب ذات الصلة إلى الهيئة العامة للزكاة والدخل.
4 -3     تقر بأنك على علم بأنه من أولوياتنا ضمان تجربة ممتعة وسلسة للمشترين عبر الموقع، وأننا نؤدي الخدمات للمشترين لتعزيز تسوقهم فيما يتعلق بالتسليم والإرجاع والاستبدال وضمان المنتجات بموجب شروط البيع. ولذلك فانك توافق على تقديم المساعدة اللازمة لتمكننا من الوفاء بالتزاماتنا للمشترين بموجب شروط البيع وتوافق أيضا على: (أ) قبول المنتج المرتجع في حالة أحقية المشتري في إرجاع المنتج بموجب شروط البيع أو بموجب فترة الضمان المنصوص عليها في قوانين المملكة العربية السعودية المعمول بها، (ب) استبدال أو إرجاع اي منتج يتم إرجاعه من قبل المشتري بموجب شروط البيع وضمان إجراء الإرجاع أو التبديل في غضون فترة زمنية معقولة لتمكيننا من الوفاء بالتزاماتنا بموجب 
شروط البيع، و (ج) القيام بكافة الإجراءات اللازمة لرد الأموال إلى المشتري لضمان وفائنا بالتزاماتنا برَدِّ الأموال بموجب شروط البيع.
4-4  توافق بأنك ستقوم باستلام المنتجات التي يتم إرجاعها إليك بسبب إلغاء الطلب من قبل العميل،سيتم إرجاع هذه المنتجات إليك فى أقرب وقت. وسيتم إرجاع المنتجات التي يتم تصنيفها بأنها غير قابلة للتسليم، والمنتجات التي يتم إرجاعها بطلب من العميل إليك في أقرب وقت. 
4 -5      تقر أنك من الممكن أن تتعرض لدفع غرامة قد تصل قيمتها إلى 100% من سعر المنتج، في حال تم رفض تنفيذ أي طلب من قبلكم بداعي أي من الأسباب التالية على سبيل المثال لا الحصر:
(أ‌) نفذ المنتج من المخازن لديك بالرغم من ظهوره بحالة متوفر في حساب البائع خاصتك، أو في حال أنه كان ظاهراً على الموقع بحالة متوفر ولم يتوفر لديك في المخازن.
 (ب)  تم تحديد سعر غير صحيح للمنتج من طرفك في حساب البائع خاصتك.
4 -6      أنت توافق على الشروط التالية فيما يتعلق بجميع المنتجات التي يتم إرجاعها من قبل المشتري بموجب مطالبات الضمان:
(أ‌) تحصيل المنتج من قبلنا من المشتري وتسليمه إلى أحدث عنوان قمت بتسجيله في حساب البائع الخاص بك و/أو في قاعدة بيانات البائعين الخاصة بنا؛
(ب‌)  عند استلام المنتج لخدمة الضمان، تلتزم بتوقيع نموذج طلب العمل المقدَّم من مندوب التوصيل الخاص بنا كدليل على قبول الاستلام، بعد أن تقوم بفحص المنتج (إذا لزم الأمر) مع وجود مندوب التوصيل؛
 4 -7 تقر أنك من الممكن أن تتعرض لدفع غرامة قد تصل قيمتها إلى 100% من سعر المنتج، والتي قد تشمل تكاليف إضافية مثل مصاريف التوصيل، وذلك لرد الأموال إلى المشتري في أي من الحالات التالية المتعلقة بمطالبات الضمان:
أ‌- في حال قمت برفض  إرجاع منتج مخالف للبند 4-2 (د) .
ب-  في حال عدم الرد على أية مكالمات أو رسائل البريد الإلكتروني من فريق خدمة ما بعد البيع.
4 -8      إضافة إلى ذلك، فإنك توافق على:
‌ب-  أحقيتنا في رفض المنتج عند استلامه منك في الحالات التالية: (1) عدم وجود الوثائق اللازمة، أو (2) عدم توافق المنتج مع شروط البائع هذه أو أي قوانين أخرى معمول بها،
‌‌ج-   تحتفظ بكافة حقوق ملكية المنتجات حتى يتم تسليمها ودفع ثمنها من قبل المشتري، ولن يكون لنا الحق في الحصول على المنتجات في أي وقت خلال تقديم خدماتنا .
‌ه-   سنقوم بتقديم الفواتير وإشعارات الدائن نيابةً عنك، بناءً على بيانات سجلك لدى ضريبة القيمة المضافة التي تقدمها وفقاً للفقرة 4-2 (ط) من أجل تسهيل المعاملات بينك وبين المشتري. وسوف تُرسَل هذه الفواتير واشعارات الدائن إليك في صيغة إلكترونية.
   ‌و- ستكون الصلة الأساسية للفواتير بينك وبين المشتري، وبالتالي، لن تقوم بإصدار أي فواتير لنا للمنتجات ، يمكنك فقط إصدار قائمة التعبئة أو إيصال التسليم لنا.
ي-            ستتمتع بحرية التصرف في اختيار وتعديل تسعير المنتجات يدويًا، عبر محرك التسعير  في حساب البائع الخاص بك. وفقًا للبند 4.5 (ب)، وعليك الوفاء بجميع الطلبات التي يطلبها العميل حتى ولو كان السعر المُدخل خاطيء، وأن تتحمل أنت بالكامل أية تكاليف أو التزامات بسبب أخطاء التسعير.

5-  الرسوم والمدفوعات

5 -1          الرسوم المطبقة على استخدام خدماتنا هي 20% وقد تختلف في المستقبل.
5 -2          يجوز أن نفرض عليك رسومًا تتعلق بـ: (أ) إدراج المنتجات في حال أردت أن ندرجها نيابة عنك (ج) استخدام خدمات التخزين والخدمات اللوجستية الخاصة بنا، (د) رسوم معالجة المدفوعات أو رد المبالغ المدفوعة إلى العميل أو غيرها من الرسوم ذات الصلة، (ه) التكاليف التي قد نتكبدها إذا ما قمت بمخالفة البند 4-2
 (ز) الرسوم الأخرى التي ستُخطر بها مقدمًا.
5 -3         تفوضنا في رفع الفواتير نيابة عنك للعميل.
5 -4        يكون بمقدورك التحقق من صحة تقارير المبيعات من خلال حسابك، ويتضمن التقرير المبلغ الذي تم تحصيله بنجاح لقاء بيع منتجاتك مخصوماً منه الرسوم المطبقة (“عائدات البيع”). 
5 -5    يتم إيداع عائدات البيع فقط فى حسابات بنكية في المملكة العربية السعودية وستتحمل أى رسوم للتحويل ولن نكون مسئولين فى حال من الأحوال عن  أي بيانات حساب بنكي غير صحيحة مقدمة من قبلك والآثار المترتبة على ذلك.
5 -6 توافق على إمكانية تقديمنا خصومات على منتجاتك. وفي هذه الحالة، سنقوم بإضافة الخصم في الفاتورة المقدمة من قبلك إلى المشتري.
5 -7      أنت تخولنا بموجب هذه الاتفاقية بالإعلان عن بيع هذه المنتجات لدينا بسعرٍ أعلى من السعر المحدد من طرفك لغاية تغطية رسوم الشحن والتهيئة في حال كان هناك حاجة لذلك .
5 -9       بالرغم من أي نص مخالف في شروط البائع هذه ودون المساس بالحقوق والتعويضات الأخرى التي نتمتع بها، تُقر بحقنا في:
(‌أ)  احتجاز كافة وأية مبالغ مستحقة لصالحك لتعويض جميع الخسائر أو الأضرار التي تكبدناها أو تكبدها أي بائع، على النحو الذي نحدده بشكل منفرد، من جراء، على سبيل المثال، وليس الحصر: (1) المنتجات التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية للغير؛ و (2) السلوك الاحتيالي من جانبك. 
5 -10   توافق على تعويضنا وإبراء ذمتنا ضد أي خسائر وأضرار ونفقات (بما في ذلك الرسوم القانونية وأتعاب المحامين ) التي قد تنشأ عن أو تتعلق بأي مطالبات أو طلبات مقدمة من أي طرف ثالث بسبب أو ناشئة عن: أ) خرقك لهذا البند 5 أو البند 4-2 (ح).
 ب) انتهاكك لأي قوانين أو لوائح معمول بها.

 

6- الملكية الفكرية

6 -1    تمنحنا ترخيصاً غير حصري، وخاليًا من الرسوم، وقابلاً للترخيص من الباطن، وقابل للتحويل، و قابل للإحالة، دائم وعالمي لاستخدام العلامات التجارية الخاصة بك وغيرها من حقوق الملكية الفكرية التي يجوز لك أن تزودنا بها حتى يتسنى لنا تقديم الخدمات للمستخدمين النهائيين. علاوة على ذلك، لا يحق استخدام اسم بارجين أو علامتها التجارية أو شعارها في أي إعلانات أو حملات ترويجية أو معلومات دون الموافقة الخطية المسبقة من بارجين أو السماح باستخدامها، وعند الحصول على هذه الموافقة يتم استخدام اسم بارجين وعلامتها التجارية وشعاراتها بدقة وفقاً للتصريح الممنوح من بارجين.

7-  الضمانات والإقرارات والتعهدات

7 -1 تضمن وتُقر وتتعهد بـ:
(‌أ)  انك تتمتع بكامل الصلاحية للموافقة على شروط البائع هذه وانه عليك أن تلتزم التزامًا تاماً وفي كل الأوقات بجميع القوانين واللوائح والتشريعات المعمول بها، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:
(1)  قوانين مكافحة الرشوة، ومكافحة الفساد، ومراقبة الصادرات، والعقوبات؛
(2) قوانين حماية المستهلك؛
(3)   لوائح الاستيراد، بما في ذلك فيما يتعلق بالموافقات على الأنواع.
(4)  الرسوم الجمركية وغيرها من الضرائب المباشرة و غير المباشرة المعمول بها؛
(‌ب) حصولك على جميع التراخيص والأذونات والتصاريح وحقوق الملكية و الموافقات والرخص اللازمة في المنتجات التي تدرجها أو التي يتم إدراجها نيابة عنك، وذلك لبيع هذه المنتجات أو الترويج لها في المملكة العربية السعودية.
(‌ج) تطابق منتجاتك المدرجة مع معايير الجودة والسلامة المطلوبة في المملكة العربية السعودية.
(‌د)  تتحمل وحدك كامل المسؤولية عن أي التزامات قانونية مترتبة على شراء واستخدام بضاعتك المدرجة على الموقع من قبل مستخدمي الموقع أو أي طرف ثالث آخر.
(‌هـ)  إنك تملك أو تتمتع بالصلاحية في منح التراخيص الممنوحة لنا من جانبك بموجب شروط البائع ؛ و أن يكون أي محتوى تقدمه باعتباره جزءًا من استخدامك للخدمات وأي منتجات تقوم بإدراجها لا تنتهك حقوق الغير في أي مكان في 
العالم بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي حقوق ملكية فكرية (سواء كانت مسجلة أم غير مسجلة)

 

(‌و)     يجب عليك إدراج أبعاد المنتج على الموقع بصورة صحيحة ودقيقة. وإذا لم تكن الأبعاد صحيحة، ستكون مسؤولا عن أي تكاليف شحن إضافية قد يتم تكبدها.
7 -2   مع مراعاة أحكام البند 7-1، تُقدم الخدمات إليك على أساس “الحالة التي هي عليها” دون تقديم إقرارات أو ضمانات أو شروط من أي نوع كانت. ونخلي 
مسؤوليتنا عن جميع الضمانات والشروط والإقرارات من أي نوع كانت، سواء كانت صريحة أو ضمنية أو تابعة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، جميع الشروط أو الإقرارات أو الضمانات المتعلقة بقابلية التسويق، أو الملاءمة لغرض معين أو غرض عام، أو عدم الانتهاك، أو التوافق، أو أن الخدمات آمنة، أو خالية من الأخطاء، أو من شأنها أن تعمل دون انقطاع أو ستُقدم على نحو سليم أو في الوقت المناسب أو عدم تقديمها على الإطلاق.
7 -3   بالاضافة الى ذلك، وبالرغم من أننا نحاول أن نتمتع بالدقة قدر الإمكان، فإننا لا نضمن أن وصف المنتج أو المحتويات الأخرى لأي خدمة دقيق أو كامل أو موثوق به أو حديث أو خالي من الأخطاء. بالإضافة إلى ذلك، تقع عليك المسؤولية في مراجعة محتويات القوائم الخاصة بك للتحقق من دقتها، وعدم محاولة تحميل مقدمي الكتالوجات/المحتويات التابعين لنا المسؤولية عن عدم الدقة. 
4-7  في حال قررنا ، وفقًا لتقديرنا الخاص ، أنك قد انتهكت أيًا من الضمانات والإقرارات والتعهدات الواردة في الفقرة :7-1 
(أ‌) ستكون مسؤولاً عن دفع تعويضات ، أو أية غرامة أو رسوم تفرضها أية سلطة أو جهة حكومية،
(ب‌) سيتم تعليق أي دفعات مستحقة علينا إليك إلى أن يتم معالجة هذا الخرق.
(ت‌) قد نقوم بفرض غرامة مالية كتعويض منك لنا، والتي سيتم تحديدها وإقرارها وفقاً لتقديرنا، عن كل الخسائر المباشرة وغير المباشرة التي نتكبدها نتيجة للانتهاك ، بما في ذلك التعويض عن الخسارة في السمعة،

1-4-7 علاوة على ذلك ، عندما لا تدفع كامل التعويض  أو العقوبة المفروضة ، فإننا نفرض حظرًا مشروطًا على أساس الوقت.

2-4-7 على الرغم مما سبق ، فإننا نحتفظ بالحق في اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضدك والإبلاغ عن هذه المنتجات التي تنتهك البند 7-1 إلى سلطات إنفاذ القانون.

8- مكافحة التقليد أو التزييف

1-8 يمنع منعاً باتاً إدراج أو بيع أي منتجات مقلدة أو مزيفة على الموقع. كل منتج يتم بيعه على الموقع يجب أن يكون أصلياً وموثوقاً. تشمل المنتجات المزيفة الممنوعة كل من؛ المنتجات المقلدة، المنتجات المغشوشة أو النسخ المقرصنة للمنتجات أو المحتوى، أو المنتجات المقلدة التي تم نسخها أو إعادة إنتاجها أو تصنيعها بطريقة غير قانونية.
2-8   تقع على عاتقك كامل المسؤولية لضمان أن جميع المنتجات المدرجة على الموقع للبيع من قبلك هي منتجات أصلية وغير مقلدة، ولا تنتهك حقوق الملكية الفكرية لأي طرف ثالث. 
3-8 نحتفظ بحقنا في التحقق والتأكد من أن جميع المنتجات المباعة على الموقع هي منتجات أصلية وغير مقلدة، وفي حال تبين، استناداً لتقديرنا الخاص، أن أحد المنتجات كان مقلداً أو غير أصلي بنسبة 100% فإننا سنقوم باتخاذ الإجراءات التالية:
(أ) ستكون مسؤولاً عن دفع أى تعويضات أو غرامة أو رسوم تفرضها أية سلطة أو جهة حكومية، 
(ب) سيتم تعليق أي دفعات مستحقة علينا إليك إلى أن يتم النظر في قضية  التزييف وحلها.
(ج) قد نقوم بفرض غرامة مالية كتعويض منك لنا، والتي سيتم تحديدها وإقرارها وفقاً لتقديرنا، عن كل الخسائر المباشرة وغير المباشرة التي تسبب بها المنتج المزيف لنا عند بيعه على الموقع، بما في ذلك التعويض عن الخسارة في السمعة،
4-8 إضافةً إلى ذلك، في حال لم يتم دفع التعويض والغرامات المفروضة عليك بالكامل، سنقوم بفرض حظرٍ مؤقت عليك، يتم إلغاؤه فقط عند استيفاء الشروط،
5-8 وبالرغم من الشروط الموضحة أعلاه، نحتفظ بحقنا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقك، والإبلاغ عن حالات التزييف والمنتجات المقلدة للسلطات والجهات الحكومية المختصة لاتخاذ اللازم.

9-    المسؤولية

9 -1  لا يوجد في شروط البائع ما من شأنه أن يحد أو يعف مسؤولية أي طرف:
(‌أ)   عن الاحتيال، بما في ذلك التدليس، الذي يرتكبه هذا الطرف.
(‌ب)    عن الوفاة أو الإصابة الشخصية الناجمة عن الإهمال من جانب هذا الطرف.
(‌ج)    عن أي مسؤولية أخرى لا يجوز حدها أو الإعفاء منها بموجب القانون المعمول به.
9 -2   مع مراعاة أحكام البند 9-1، لن نكون في أي حال من الأحوال مسئولين  سواء على أساس إجراء أو مطالبة في العقد أو المسؤولية التقصيرية أو الإهمال أو الإخلال بالواجب القانوني أو خلاف ذلك الناشئة عن أو فيما يتعلق بشروط البائع، عن خسارة الأرباح، أو فقدان البيانات أو المعلومات، أو انقطاع الأعمال أو غيرها من 
الخسائر المالية أو عن أي أضرار خاصة أو غير مباشرة أو لاحقة أو عرضية، حتى وإن تم إخطارنا بإمكانية حدوث مثل هذه الأضرار.
9 -3    إضافة إلى ذلك، والى الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، فنحن غير ملزمين، وتقر على عدم تحميلنا أية مسؤولية، عن أي أضرار أو خسائر ناجمة بشكل مباشر أو غير مباشر عن:

(أ)   المحتوى أو غيره من المعلومات التي تقدمها عند استخدامك للخدمات.

(ب) استخدامك لخدماتنا أو عدم قدرتك على استخدامها، و/أو تأخير أو انقطاع لخدماتنا.

(ج) التسعير أو الشحن أو التنسيق أو غيرها من الإرشادات التوجيهية والمعلومات التي قمنا بتقديمها أو استخدامها لقوائم المنتجات.

(د)  حدوث أي عيوب أو أضرار في المنتج قبل إقرارنا باستلام المنتج الخاص بك.

(هـ)  الأعطال أو الأخطاء أو اي حالة من حالات عدم الدقة من أي نوع كانت في خدماتنا، والفيروسات أو غيرها من البرامج الضارة التي يتم الحصول عليها عن طريق الوصول إلى خدماتنا أو الاتصال بها،

(و) حدوث أضرار بجهاز الكمبيوتر الخاص بك نتيجة استخدام موقعنا،

(ز) محتوى أو أفعال أو امتناع عن فعل الغير المستخدمين لخدماتنا.

(ح)  أي تعليق أو إجراءات أخرى نتخذها متعلقة باستخدامك للخدمات،

(ط)  المدة أو الطريقة التي تظهر فيها القوائم الخاصة بك في نتائج البحث،

(ي)  حاجتك لتعديل الممارسات أو المحتوى أو السلوك أو خسارتك أو عدم تمكنك من مزاولة الأعمال نتيجة التغييرات التي تطرأ على شروط البائع.

9 -4    مع مراعاة البند 9-1، إذا تقرر أن البندين 9-2 أو 9-3 غير قابلين للتنفيذ أو التطبيق لأي سبب من الأسباب، تقتصر التزاماتنا الكلية تجاهك  سواء كان منشؤها إجراء أو مطالبة في العقد أو إهمال أو إخلال بالواجبات القانونية أو بخلاف ذلك ناتجة عن شروط البائع أو على علاقة بها – على القيمة الأدنى لـ:
 (أ)  سعر المنتج المباع على موقعنا وتكاليف الشحن الأصلية.

(ب)    قيمة الرسوم المتنازع عليها، على أن لا تتجاوز قيمتها إجمالي قيمة الرسوم التي تم تسديدها إلينا خلال فترة الأثني عشر(12) شهراً التي تسبق الإجراء الذي أدى إلى المسؤولية.

(ج)  ثلاثمائة ريال سعودي (300 ريال سعودي).

9 -5      توافق على تعويضنا وإبراء ذمتنا من مقابل أي خسائر وأضرار ونفقات  (بما في ذلك الرسوم القانونية وأتعاب المحامين) (“المطالبات”) ناشئة عن أو متعلقة بما يلي:

(أ)  رفضنا استلام منتجك منك بموجب شروط البائع ،

(ب)  أي مطالبات أو طلبات مرفوعة من قبل الغير ( بما في ذلك المشترين الذين يستخدمون موقعنا) بسبب أو نتيجة استخدامك للخدمات،

(ج) مخالفتك لأي حكم من أحكام شروط البائع بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي ضمانات أو إقرارات أو تعهدات،

(د)  مخالفتك لأي قانون من القوانين المعمول بها بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، قانون حماية البيانات وقوانين مكافحة البريد االإلكتروني العشوائي إلى جانب قوانين مكافحة الرشوة ومكافحة الفساد والرقابة على الصادرات والعقوبات.

(ج) المنتجات المدرجة الخاصة بك، بما في ذلك ما يتعلق بالعيوب في المنتجات والخسائر التي يتكبدها الغير الناجمة عن استخدام منتجاتك،

(د)  طريقة استخدامك لخدماتنا، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أن ينتهك محتوى أي بيانات أو منتجات أو العلامات التجارية التابعة لك التي تدرجها، حقوق الملكية الفكرية للغير أو أن يعد محتوى القوائم الخاصة بك افتراءً أو تشهيراً أو قذفا أو انتهاكاً لأي حقوق أخرى (بما في ذلك حقوق الخصوصية) تخص الغير (بما في ذلك مستخدمي الموقع الآخرين).

 

10- تعليق العمل بحسابك وإنهائه

10 -1  مع عدم المساس بأي حق من حقوقنا وتعويضاتنا ودون أي مسؤولية تجاهك، يجوز لنا تقييد أو تعليق أو سحب حقك في الوصول إلى خدماتنا أو حذف 

المحتوى الموجود المقدم من قبلك أو نيابة عنك إذا اعتبرنا، في تقديرنا المطلق: (أ) أنك قد قمت بالإخلال بشروط البائع بأي طريقة كانت، 

(ب) أننا قمنا برفض استلام المنتج منك بموجب شروط البائع، 

(ج) أنك لم تتعاون تعاوناً مناسباً مع أي تحقيق من قبلنا أو من قبل اي جهة خاصة او حكومية، 

(د) أنك لم تلتزم في تحقيق مؤشرات الأداء المتفق عليها؛ أو ان كان من شأن مواصلة تقديم الخدمات لك أن يعرضنا أو يعرض مستخدمي الموقع الآخرين إلى إجراء تنظيمي أو أي خطر محدق آخر. عند إنهاء حسابك، سيتم انهاء سجل حساب البائع الخاص بك.

 

10 -2  ان اي إنهاء لـشروط البائع هذه (مهما كان سببه) يجب أن لا: (أ) يؤثر على أي حقوق أو التزامات مستحقة لأي من الطرفين، (ب) يؤثر على أي حكم من أحكام شروط البائع الذي يُنص صراحةً أو ضمناً على سريانه أو الإنهاء, أو يتطلب أمر من المحكمة. 

11- السرية

11-1 لأغراض شروط البائع هذه، يشمل مصطلح” معلومات سرية” المواد والمعلومات الخاصة أو السرية أو غير العامة أو الخاصة بالملكية التي تم أو يجوز الإفصاح عنها لك، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، أو التي حصلت عليها أو علمت بها سواء شفاهة أو كتابة أو بيانيًا أو في صيغة إلكترونية أو غيرها من الصيغ بموجب الاتفاق على شروط البائع أو نتيجة لها.

11-2 عليك أن تحافظ على سرية المعلومات السرية التي يجوز أن نقدمها لك أو التي تتلقاها نتيجة استخدامك للخدمات ولا يجوز لك إفشاء أي معلومات سرية من هذا القبيل أو الإفصاح عنها أو استخدامها أو إتاحتها أو نسخها دون الحصول على موافقتنا الخطية على ذلك  ويستثنى من الالتزام بالسرية هذه المعلومات السرية :

(أ) المعروفة أو التي أصبحت معروفة لك، سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، من مصدر الغير الذي لا يخضع إلى الالتزام بالسرية تجاهنا،

(ب) التي أصبحت معروفة للعامة أو غير ذلك مما توقف عن كونه سرًا أو ملكية خاصة أو سري ما عدا البيانات التي تم الافصاح عنها من خلال مخالفة شروط البائع هذه، التي تم تطويرها بشكل مستقل من قبلك،

(ج)  التي يُطلب الإفصاح عنها من قبل أي جهة حكومية أو من خلال القانون شريطة أن تقدم لنا إشعاراً خطياً مناسباً مسبقاً كافٍ للسماح لنا بالطعن على مثل هذا الإفصاح.

 

12- أمور عامة

 

12 -1  توافق وتقر على أننا قد نقوم بالتنازل عن حقوقنا والتزاماتنا بموجب شروط البائع هذه في أي وقت إلى شركة تابعة في المملكة العربية السعودية. وتوافق على تنفيذ جميع المتطلبات أو الموافقات اللازمة لاستكمال هذا التنازل.

 

12 -2  إن الأحكام المنصوص عليها في شروط الاستخدام المتعلقة ببنود: القانون المطبق، حل الخلافات، حقوق الغير، علاقة الأطراف، التأكيدات الأخرى، التنازل، مجمل الاتفاق، التعديلات، قابلية الفصل بين البنود، القوة القاهرة، عدم الابراء، التواصل واستمرار النفاذ، تعتبر جزءاً لا يتجزاء من شروط البائع هذه وإي إشارة إلى شروط الاستعمال في هذه البنود تفسر على أنها إشارة إلى شروط البائع.

Verified by MonsterInsights